أخبارنا

البرامج والمشروعات

مشروع الذرية وبناء الأسرة

تعد الأسرة عماد المجتمع، وركيزة الانتماء الأولى، كما تعد ذرية المرء زينته في الحياة.. ومن أجل خلق استقرار أسري ينعم به ذوو الإعاقة تبنت الجمعية مشروع الذرية وبناء الأسرة الذي يحقق تطلعاتهم كي يصبحوا آباء، وليبنوا أسرة سعيدة شأنهم شأن بقية أفراد المجتمع، وذلك عبر دعم جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء لعلاجهم عبر عمليات أطفال الأنابيب ..   أهداف المشروع: ١- الحد من ... أكمل القراءة »

برنامج العلاج التأهيلي

تعمل جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء على تقديم الخدمات الشاملة لمستفيديها، بما في ذلك دعم الخدمات العلاجية والتأهيلية التي من شأنها إعادة الأمل إليهم ليعيشوا حياتهم كما الآخرين، وليحققوا تطلعاتهم التي تعود عليهم بالتمكين؛ حيث يعد دعم العلاج التأهيلي من الأهمية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية ومتعددي العوق فرصة للعيش حياة طبيعية تمكنهم من التخلص من الإعاقة -بإذن الله-وليستردوا بذلك أطرافهم ... أكمل القراءة »

برنامج فرحة معاق

من أجل بث الفرحة في نفوس أبنائنا من ذوي الإعاقة وتخفيف معاناتهم . تقوم جمعية المعاقين بالأحساء بتنفيذ عدة برامج ترفيهية لهم كبرنامجي فرحة العيد وبرنامج الرحلات الترفيهية ، ويتم خلالها توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين … أكمل القراءة »

المنح الدراسية

تحرص الجمعية على زيادة الوعي والتثقيف لهذه الفئة الغالية ، ويسهم هذا المشروع في توفير برنامج متكامل لطالبي العلم من ذوي الإعاقة؛ حيث تتاح جميع الوسائل المساندة كالأجهزة والأدوات الخاصة بهم وتكاليف الدراسة إن لزم الأمر . أكمل القراءة »

مشروع الأجهزة التعويضية

تعتبر الأجهزة التعويضية من الضروريات في حياة كل معاق ،، كالكراسي لذوي الإعاقة الحركية والسماعات لذوي الإعاقة السمعية وأجهزة طباعة برايل لذوي الإعاقة البصرية ونحوها ،، وحرصاً منا على تقديم خدمات مباشرة للمعاقين وضعنا نصب أعيننا أهمية توفيرها لهم . أهداف المشروع: ١- الحد من العقبات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة في حياتهم. ٢- تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من سهولة ... أكمل القراءة »

تطوير الوعي المجتمعي

تضع جمعية المعاقين بالأحساء نصب عينيها أهمية برامج تطوير الوعي المجتمعي والتثقيف للمجتمع كبوابة لتصحيح الكثير من المفاهيم حول الإعاقة، وعليه فإن الجمعية تحرص على إشراكهم بفعالية في جميع برامج المجتمع وإبراز أعمالهم وأنشطتهم بصورة إيجابية بالإضافة إلى إصدار العديد من النشرات والمجلات والأقراص التوعوية والتثقيفية وتنظيم المهرجانات والمعارض والفعاليات الخاصة بالمناسبات العالمية لاستقطاب الجماهير، والعمل على تصحيح عديد من المفاهيم ... أكمل القراءة »

تهيئة البيئة العمرانية

من أجل تذليل الصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة فإننا نعتبر هذا البرنامج نواة برامج الدمج من أجل التصميم الشامل وتهيئة الوصول لهم في المرافق العامة والخاصة كالممرات والمنحدرات والمصاعد ودورات المياه والأرصفة ومواقف السيارات واللافتات الإرشادية التي تحقق الاشتراطات والمعايير الفنية ، من أجل أحساء بلا قيود . أكمل القراءة »

برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف

تسعى جمعيتنا إلى تنمية وتطوير قدرات ومهارات المعاقين ، وأولياء أمورهم والعاملين معهم من خلال إقامة الدورات التدريبية لهم جميعاً بالتعاون مع المراكز والجهات المختصة  ،  كما أن انخراط المعاق في المجتمع من أسمى ما تستشرفه الجمعية، ولا ريب أن السعي في إيجاد وظيفة مناسبة له هو رافد قوي لتحقيق هذا المفهوم ، عن طريق تواصل حثيث مع الجهات المعنية ... أكمل القراءة »

مجمع متخصص

خصصت أمانة الأحساء مشكورة أرضا لجمعية المعاقين بالأحساء بمساحة بلغت خمسين ألف متر مربع ونسعى جاهدين لتشييد مجمع متخصص مزود بأحدث التقنيات والإمكانات : لتوفير الخدمات الشاملة للمعاق ،  سواءً أكانت علاجية أم تعليمية أم تأهيلية، وبمشاركة من محبي الخير أكمل القراءة »

مشروع تفريج كربة معاق

من عمق ظلمة الكرب ،، ينبثق نور الفرج هل تريد حقاً أن يفرج الله عنك كربة من كرب يوم القيامة ؟ تقوم الجمعية بتفريج كرب ذوي الإعاقة وقضاء مستلزماتهم التي تتعلق بظروف إعاقتهم . أكمل القراءة »