أخبارنا
وكيل المحافظ والدكتور السعدون يفتتحان معرض اليوم العالمي لذوي مُتلازمة داون

وكيل المحافظ والدكتور السعدون يفتتحان معرض اليوم العالمي لذوي مُتلازمة داون

برعاية كريمة من سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ خالد البراك وبحضور سعادة عضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء الدكتور سعدون السعدون، افتُتِحَت صباح اليوم الأحد فعاليات ومعرض اليوم العالمي لمُتلازمة داون ٢٠١٧م الذي حمل شعار “صوتي.. مجتمعي”.
حيث ضم المعرض العديد من الأركان المتنوعة التي تهتم بالتعريف بمُتلازمة داون وكيفية التعامل معهم  في مختلف الأعمار والأجناس، ونصائح وإرشادات موجهة للأفراد والأسر والعاملين معهم في الآلية المثلى للتعاطي معهم، إضافة إلى التعريف بدور الجمعية في خدمة هذه الحالات، وجهودها الملموسة تجاههم . كما ضم المعرض أركانا خاصة بمركزي حياة والواحة للرعاية النهارية. وركنا خاصا بأسر أطفال متلازمة داون.
وكان الأستاذ البراك قد أثنى على الجهود التي تقدمها الجمعية للمجتمع مبديا إعجابه بما رآه، ومشيرا إلى تنامي الوعي وازدياده في الآونة الأخيرة ما يبشر بخير إن شاء الله، كما نوه سعادته بما تحظى به الجمعية من دعم ومتابعة صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود الذي لا يألو جهدا في التأكيد على كون هذه الفئة مكونا اجتماعيا مهما ينبغي أن تهيأ له ظروف التمكين والنجاح.
أما الدكتور السعدون فأشار إلى أن هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات التي تنظمها الجمعية تأتي في إطار العمل الحثيث الذي تنتهجه الجمعية من أجل تمكين الأشخاص ذوي متلازمة داون وتقديمهم إلى المجتمع باعتبارهم عناصر منتجة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الجمعية والمراكز المتخصصة لهم، مشيرا إلى أن الجمعية بصدد تنفيذ برامج متخصصة تعنى بالتدخل المبكر..
وفي سؤال له عن الهدف الذي تتطلع إليه الجمعية من خلال هذه الفعالية أكد سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري أن دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع يمثل اهتماما بالغا للجمعية، ويأتي في إطار استراتيجيتها؛ إذ بالدمج تتحقق الخطوة الأولى لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة عموما. مشيرا إلى أنه حتى يتحقق دمج ذوي مُتلازمة داون فإنه لابد قبل ذلك العمل على تهيئة البيئة وتوعية المجتمع والتدخل المبكر، والعمل على تأهيلهم ليكونوا قادرين تخطي العوائق والعقبات، إضافة إلى دعم أسرهم وتعزيز التواصل معهم من أجل تحقيق ذلك.
وقد حضر حفل افتتاح الفعاليات والمعرض كل من سعادة عضو مجلس الجمعية الدكتور عبدالمحسن العرفج، وسعادة مدير التربية الخاصة الأستاذ محمد الأحمد.

تحرير – تصوير / سلمان العيسى.

 

DSC_0279 DSC_0288 DSC_0290 DSC_0300 DSC_0214 DSC_0217 DSC_0221 DSC_0223 DSC_0225 DSC_0228 DSC_0232 DSC_0235 DSC_0236 DSC_0238 DSC_0242 DSC_0244 DSC_0247 DSC_0250 DSC_0255 DSC_0258 DSC_0263 DSC_0273 DSC_0202