أخبارنا
فريق ضياء يُنظم ورشة “استراتيجية التحفيز الخماسي” في مقر الجمعية.

فريق ضياء يُنظم ورشة “استراتيجية التحفيز الخماسي” في مقر الجمعية.

نظّم فريق ضياء التطوعي لذوي الإعاقة البصرية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ورشة تدريبية بعنوان “استراتيجية التحفيز الخماسية” من تقديم الدكتور محمد العطية وذلك في قاعة التدريب بمقر الجمعية .

واحتوت الورشة على عدة محاور أساسية ، منها : الاتفاقيات الناجحة لبداية حياة إيجابية ، عقد التألق واستثماره ، مفهوم الاستراتيجية ، مفهوم التحفيز ، مفهوم التحفيز الذاتي ، مفاتيح و تطبيقات استراتيجية التحفيز الخماسية (التدريب ، الحماس ، الفرص ، اليقين ، الزيادة) ، تطبيقات استراتيجية في استثمار التحفيز .

وكان الهدف من إقامة هذه الورشة هو إثراء وتطوير خبرات و معارف المشاركين من الأشخاص ذوي الاعاقة البصرية  في مجال التحفيز الذاتي و ذلك عن طريق تدريبهم و إشراكهم في التعرف على أهم التطبيقات في البرنامج التدريبي مما يسهم في تطوير مهاراتهم الحياتية والاجتماعية بالإضافة إلى التعامل مع متغيرات الحياة بنجاح.

وفي ختام الورشة قام الأستاذ خالد السليم مسؤول التدريب والتوظيف بالجمعية بتسليم درع تذكاري وشهادة شكر وتقدير للمدرب الدكتور محمد العطية على جهوده الحثيثة في انجاح هذه الورشة كما قام أيضًا بتسليم الشهادات للمشاركين نيابة عن مدير عام الجمعية.

حينها قدم مشرف فريق ضياء لذوي الإعاقة البصرية الأستاذ ميثم العيسى كلمة شكر فيها العطية على هذه المبادرة التي أتت ضمن خطط الفريق لتنمية و تطوير مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كما خص بالشكر والتقدير جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء على إقامة مثل هذه البرامج التي تعزز ثقة المكفوفين بأنفسهم وتمكنهم من الانخراط في جميع مناشط الجمعية سعيا لتطوير خبراتهم و زيادة معارفهم.

تصوير – تحرير / سلمان العيسى.

DSC_0502 DSC_0504 DSC_0506 DSC_0508 DSC_0511 DSC_0513 DSC_0425 DSC_0437 DSC_0440 DSC_0444 DSC_0446 DSC_0498